باترول من 88 الى97 وباترول 4500 وباترول فتك 4800


إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله
اخواني تحيه طيبه للجميع ..
كم تعلمون بن الباترول سيارة جميله ومطلوبة لكن لا اعلم لماذا لا توجد سيارات قديمه بنفس المكينه والمحرك الذي يأتي من من صنع نيسان شد بلد ؟
خصوصا 97 وقبل
لماذا يتم تغييرها لمكينه لكزس مكينة الوكالة نادر تلقى باترول محافظ عليها.
ايضا للموديلات الجديده 4500 وفتك نعلم انها قويه لكن هل هي بنفس الجوده وتحافظ على الممشى بنفس الكفاءه او تقل بشكل بسيط وطبيعي مع طول السنوات ؟
علما بأن المنافس لاندركروزر غالبا سيارتهم محافظه على نفس المكاين والمحركات بشكل افضل وملاحظ من النيسان
طبعا النيسان الجديد بطل الدروب بمحركاته المختلفه 8 بنوعيه او 6 اتوقع جيده والسؤال ليست عن هذا الشكل.
ماهو السبب برأيكم عدم توفر سيارات مستعمله غير معدله بنفس محركات المصنع وبنفس القطع والتجهيزات ؟

الردود
بحيث تجمع القوه والمعقوليه بصرف الوقود او يتم تطوير محركات ديزل حديثه خصوصا مع سيارات الدفع الرباعي مثل باقي الشركات ؟




بشكل بسيط لكن الترهيم افضل بالعزم والبنزين
ومكينة ٤٥٠٠ تكد وتتحمل افظل حتى من التويوتا
ولكن خلل بالهوا او البخاخات اوالكهرب يضييع العزم
وتصير شغله


مع القياده الشاقه تسخن وترتفع الحراره فوق النص
وأكثر ملاك نيسان يرهمون مراوح سوبارو ويغيرون الراديتر
التويوتا ماترتفع الحراره الا اذا فيها مشكله
النيسان ترتفع بسبب القياده الشاقه وكل شي سليم فيها


سيارتي السابقة باثفانيدر 2004 بقت معي 14 سنه والحمد لله محركها وكالة مانتفح لكن الصيانات وقطع الغيار مكلفة وهذا من اساب بيعي لها
محركات نيسان تتميز بالقوة والعزم لكن الصرفية مشكلتها الابدية في الجيوب وهذا ينطبق حتى على اللاندكروزر وجيوب تويوتا
محركات نيسان للسيارات الرياضية قابلة للتعديل مثل محرك الRB ومحرك الجي تي ار الي وصلوها اكثر من 2000 حصان لكن كل شي بحقه
اغلب الي ياخذون الباترول القديم يكون كسيارة بر وجلد ومهما كان المحرك يجي يومه وخيار اللكزس قد يكون الارخص والاسهل خاصة ان 8 سلندر


[url=https://postimg.cc/MfyQP8T4][img]https://i.postimg.cc/MfyQP8T4/screenshot-317.png[/img][/url]
خيار محرك 4 لتر V6 CVTCS اعتقد افضل من الفتك.




من انجح السيارات بالترهيم يعني ركب اي محرك قوي
وماتحتاج تغيير دفرنس او قير عكس التويوتا لو تركب محرك اقوى من
محرك الوكاله راح يضرب قير او دفرنس وهذا سبب رغبة ااهل الترهيم
بالنيسان اما كأستخدام عادي من افضل المحركات وعمليه جدا
لكن وووووين تحصل موديل قديم ومحركه نظيف نادر اما الاخ اللي يقول حراره
مع كامل احترامي ماجربت لاتتلكم الباترول عداد الحراره دقيق جدا جدا بالقراءه عكس
التويوتا يعني لو تركب ساعه خارجيه لبعض سيارات تويوتا راح تشوف ارتفاع بس العداد مايقرأ
وهذا رابط لمقطع بين فتك وافجي وتجربة عمليه وقبلها تعقيب على موضوع المراوح
اي سيارة نجي مراوح مكانيكه لابد من وجود مروحه للمكيف لكن شركة نيسان بخلانه بموضوع المروحه
لبطل الدروب الى سنه ١٦ بعده ركبوا مروحه ماهو عيب بالمحرك ولابالسيارة اما الفتك
تجي مراوح للمكيف من الوكاله ولايعاني من مشاكل حراره
https://youtu.be/ELn_In4FCnI


لذلك يكون فرصة عند أهل التعديل ياخذ النيسان بتراب الفلوس ويرهم عليه مكينة كذلك رخيصة
وقوية مثل مكينة اللكزس او الامريكي بينما التويوتا حتى لو محركه تالف تحصله غالي ولايفكرون فيه اصحاب الترهيم في الغالب
وللعلم ايضا النيسان قيره ودفرنساته تتحمل التعديل اكثر من التويوتا .. في المحصلة نختصرها في سببين
انخفاض تكلفة وقابلية التعديل وليس ضعف تحمل في المكينة كما قد يعتقد البعض .. بالعكس مكينة النيسان جبارة وشديدة التحمل
القديم منها والجديد


https://i.postimg.cc/cLBP4Qd7/screenshot-320.png


في نظري لان المحرك السابق مكلف في الصيانة وكذلك يستهلك بنزين ومايتحمل تعديل عليه مثل محركات اللكزس
قبل 4 سنه و 3 شهر